سجل الأن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال. * يرجى العلم بأن خدمة الاستشارة القانوينة قيمتها 100 دولار.

تسجيل دخول

سجل الأن

أهلا ومرحبا بكم، فضلا سجل حسابك الجديد للاستفادة من الخدمات المقدمة:

(*) يتم تفعيل الحساب من خلال مدير الموقع.
(*) قيمة تفعيل الاشتراك لخدمة الوظائف 10 دولار.

قضيه قات

تفاصيل الاستشارة :     لقد تم القبض عليّ من قبل مخدرات منطقه نجران في قضيه حيازة قات بغرض استعماله وبعد توقيفي في المخدرات تمت أحالتي إلى هيئه التحقيق والإدعاء العام وتم التحقيق معي واعترفت بأن القات لي وأريد استعماله وعدد القات حزمتين وبصمت على أقوالي وبعد ذلك أمر المحقق بالإفراج عني بكفالة حضورية دون أي تفاصيل أخرى وأنا طالب جامعي وتبقى لي سنه على التخرج وخائف من تأثير القضية في المستقبل القريب والبعيد فأريد أن أسأل هل سيتم استدعائي مره أخرى أم أن القضية انتهت لأن المحقق لم يذكر أي شيء عن ذلك.هل ستؤثر علي القضية مستقبلا من ناحية التوظيف.وأريد أن تفيدوني بأي تفاصيل أخرى وجزاكم الله خيرا.

أخي السائل الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , وبعد :

بخصوص استشارتك المشار إليها أعلاه أفيدك بأنه القضية لم تنتهي بعد بمجرد الإفراج عنك بالكفالة , وأن الدعوى بمرحلة التحقيق وبعد الانتهاء من التحقيق معك وأخذ أقوالك تقوم الهيئة بإعداد لائحة دعوى عامة ورفعها للمحكمة الجزائية وإعلامك بها لتقوم بدور الدفاع عن نفسك أثناء مرحلة المحاكمة , وأما عن تأثير الحكم عليك مستقبلا فإنه في حال صدر بحقك حكم شرعي بحد أو سجن في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة فإنه يمنع عليك تقلد الوظائف الحكومية حتى يمضي على تنفيذ الحد أو السجن ثلاث سنوات على الأقل كما نصت على ذلك المادة ( 4 ) من نظام الخدمة المدنية.

وفقك الله لما يحبه ويرضاه؛ وتقبلوا تحيات موقع المستشار القانوني : عبد المنعم محمد يسري

السعودية: 0546985353 / مصر: 00201061348296

عن مستشار منعم يسري

عبد المنعم محمد يسري محام ومستشار قانوني, عضو اتحاد المحامين العرب السعودية: 0546985353 / مصر: 00201061348296

تابعني

error: أسعدتنا زيارتكم لموقع المستشار عبد المنعم يسري