سجل الأن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال. * يرجى العلم بأن خدمة الاستشارة القانوينة قيمتها 100 دولار.

تسجيل دخول

سجل الأن

أهلا ومرحبا بكم، فضلا سجل حسابك الجديد للاستفادة من الخدمات المقدمة:

(*) يتم تفعيل الحساب من خلال مدير الموقع.
(*) قيمة تفعيل الاشتراك لخدمة الوظائف 10 دولار.

فسخ عقد مع محامي

تفاصيل الاستشارة :     تعاقدت مع محامي يعمل في مكتب محامي آخر ..ولكنه ترك المكتب لأنه حصل على وظيفة حكومية. ويريد أن يحيل قضيتي إلى محامي أخر يعمل أيضا في ذلك المكتب. رفضت أن يتولى ذلك المحامي قضيتي لعدم ثقتي به. بالإضافة إلى انه تم الاتفاق معه على طلبات لم تذكر تفصيلا في العقد وأخاف أن لا يلتزم بها المحامي الآخر. هل يحق لي فسخ العقد معه لكي استطيع توكيل محامي آخر. وما هي الإجراءات لعمل ذلك.أود أن أوضح أن الطرف الأول في العقد مو اسم المكتب وليس اسم المحامي ولكن الاتفاق والتوقيع على العقد تم بيني وبين المحامي وليس بيني وبين صاحب المكتب.أفيدوني .. جزاكم الله خير

أختي السائلة الكريمة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , وبعد :

بخصوص استشارتك المشار إليها أعلاه أفيدك بأن نظام المحاماة يشترط لعزل المحامي وفسخ وكالته أن يكون هناك سبب مشروع وإلا يتم تحميلك كامل الأتعاب المتفق عليها عملاً بنص المادة (27) من نظام المحاماة, ولما كان المحامي توظف بوظيفة حكومية والتي لا يمكنه معها مزاولة مهنة المحاماة فإنه في هذه الحالة يمكنك فسخ الوكالة ومن ثم العقد لكونهما قائمين على شخص المحامي المذكور, غير أننا نصحك بإبلاغ المحامي بالعزل والفسخ وذلك بخطاب مسجل مصحوب بعلم الوصول, وكذلك إبلاغ الجهة ناظرة القضية عملاً بالمادة (27/1) من اللائحة التنفيذية لنظام المحاماة, وأما بخصوص الأتعاب التي يستحقها المحامي عن الأعمال التي قام بها حتى هذه المرحلة فإنه يتم تسويتها بينكم ودّياً, وإلا فإن المحكمة التي نظرت القضية تتولى تقديرها وذلك بناء على الجهد الذي بذله المحامي والنفع الذي عاد على الموكل كما نصت على ذلك المادة (26) من نظام المحاماة.

وفقك الله لما يحبه ويرضاه؛ وتقبلوا تحيات موقع المستشار القانوني : عبد المنعم محمد يسري

السعودية: 0546985353 / مصر: 00201061348296

عن مستشار منعم يسري

عبد المنعم محمد يسري محام ومستشار قانوني, عضو اتحاد المحامين العرب السعودية: 0546985353 / مصر: 00201061348296

تابعني

error: أسعدتنا زيارتكم لموقع المستشار عبد المنعم يسري