سجل الأن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال. * يرجى العلم بأن خدمة الاستشارة القانوينة قيمتها 100 دولار.

تسجيل دخول

سجل الأن

أهلا ومرحبا بكم، فضلا سجل حسابك الجديد للاستفادة من الخدمات المقدمة:

(*) يتم تفعيل الحساب من خلال مدير الموقع.
(*) قيمة تفعيل الاشتراك لخدمة الوظائف 10 دولار.

شكوى لجهة حكوميه

تفاصيل الاستشارة :     السلام عليكم الأخ محامي … حبيت استفسر عن قضيه حصلت من جانب الشرطة والمباحث وهي أن مشكله حصلت مع احد الأشخاص مثل النزاع وبسبب معرفه هذا الشخص بالشرطة والمباحث اقتحموا منزلي بدون إذن وقاموا بأخذي إلى الشرطة بدون اجراءت قانونيه أو محاسبه .. حبيت استفسر مدى أحقيتي في القضية في الشكوى لهاذي الجهة ( الشرطة ) وأيضا أي محكمه مختصة في مثل هاذي الدعاوي وما هو موضوعها … وشكرا لكم

أخي السائل الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , وبعد :

بخصوص استشارتك المشار إليها أعلاه أفيدك بأنه وبناء على نص المادة (42) من نظام الإجراءات الجزائية  لا يجوز دخول الأماكن المسكونة ولا تفتيشها إلا بأمر مسبب من هيئة التحقيق والادعاء العام, كما لا يجوز القبض على إنسان ولا توقيفه إلا بأمر من السلطة المختصة وذلك كما نصت عليه المادة (35) من ذات النظام, وعليه فإن ما أوردته بالسؤال المرسل فيه مخالفات للنظام, ولك التقدم لهيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق فيها ومحاسبة من يسند إليه هذه الأفعال المخالفة للشرع والنظام, وذلك بموجب المادة (25) من نظام الإجراءات الجزائية والتي تنص على: (يخضع رجال الضبط الجنائي فيما يتعلق بوظائفهم في الضبط الجنائي المقررة في هذا النظام لإشراف هيئة التحقيق والادعاء العام وللهيئة أن تطلب من الجهة المختصة النظر في أمر كل من تقع منه مخالفة لواجباته أو تقصير في عمله ولها أن تطلب رفع الدعوى التأديبية عليه دون إخلال بالحق في رفع الدعوى الجزائية), ولكن قبل ذلك ينبغي التثبت مما ذكرت فقد يكون لديهم أمر مكتوب ولم يتم إطلاعك عليه .

وفقك الله لما يحبه ويرضاه؛ وتقبلوا تحيات موقع المستشار القانوني : عبد المنعم محمد يسري

السعودية: 0546985353 / مصر: 00201061348296

عن مستشار منعم يسري

عبد المنعم محمد يسري محام ومستشار قانوني, عضو اتحاد المحامين العرب السعودية: 0546985353 / مصر: 00201061348296

تابعني

error: أسعدتنا زيارتكم لموقع المستشار عبد المنعم يسري