سجل الأن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال. * يرجى العلم بأن خدمة الاستشارة القانوينة قيمتها 100 دولار.

تسجيل دخول

سجل الأن

أهلا ومرحبا بكم، فضلا سجل حسابك الجديد للاستفادة من الخدمات المقدمة:

(*) يتم تفعيل الحساب من خلال مدير الموقع.
(*) قيمة تفعيل الاشتراك لخدمة الوظائف 10 دولار.

تزوير

تفاصيل الاستشارة :     قام والدي وأخي عبد الله بإصدار تصاريح تجول صادرة من محافظة شروره تحمل اسمي وصورتي (لدي النسخة الأصلية) وكذلك تصريح تجول آخر أضيف له اسم أخي علي وقاموا بتجديدها لمدة 3 سنوات( علما بان هذه التصاريح تصدر فقط لمن ليس له هوية ويكون من قبايل شروره, كنت أنا وأخي في السابق بدون هوية ولكننا الآن نحمل الجنسية اليمنية وقدمت إلى السعودية بفيزة زائر) أنا وأخي كنا خارج السعودية لمدة 7 سنوات وتمت إصدار هذه التصاريح بدون علمنا وعندما قمنا بسؤال أخي عبد الله عن الأسباب التي دفعت لإصدار هذه التصاريح والتي تعتبر تزوير لم يجيب عن السؤال بل قام بتهديدنا باستخدام نفوذه في شروره والقيام بسجننا. أيضا والدي هدد بالتبرؤ مننا في المحكمة وقال بأن له نفوذ قوي في شروره سيستخدمه ضدنا أن تكلمنا لأحد عن هذا الموضوع وقام بطردنا من المنزل. علما بأن والدي له سوابق رشوة وقد سجن من قبل كما انه متورط في أعمال تستر تقدر بالملايين. وكذلك كثير من الأمور لا يسع المجال لذكرها هنا. ما هي الإجراءات التي استطيع إتباعها حاليا وهل إرسال برقية لوزارة الداخلية هو حل أفضل أم أن أوكل محامي يتوكل هذه القضية. ارجوا منكم التواصل معي عاجلا وشكرا

أخي السائل الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , وبعد :

بخصوص استشارتك المشار إليها أعلاه أفيدك بأنه إذا كان قد تم إصدار هذه التصاريح بدون علمكم وأثناء تواجدكم خارج المملكة, وبناء عليه تستطيع إثبات إصدار هذه التصاريح بدون علمك ولا إذنك, وأنك لم تستخدمها في الغرض الذي أنشئت من أجله مع علمك بتزويرها, فيمكنك حينها التقدم لمركز الشرطة التابع له لعمل محضر بإثبات ذلك, وفي هذه الحالة يشملك حكم المادة (25) من النظام الجزائي لجرائم التزوير والتي تنص على أنه تحكم المحكمة المختصة بالإعفاء من العقوبة المنصوص عليها في هذا النظام لكل من بادر من الجناة بالإبلاغ عن جريمته قبل اكتشافها واستعمال المزور. هذا من الناحية النظامية ، وأما من ناحية كون القائم بالعمل أخوك وأبوك فلك تقدير التقدم بهذا البلاغ من عدمه نظراً لأنه سيتسبب في انقطاع الرحم التي بينكم ، وبه يمكن سجنهما مدة ليست باليسيرة ، ولا يمكن التنازل عن البلاغ بعد أن تثبت التهمة عليهما .

وفقك الله لما يحبه ويرضاه؛ وتقبلوا تحيات موقع المستشار القانوني : عبد المنعم محمد يسري

السعودية: 0546985353 / مصر: 00201061348296

عن مستشار منعم يسري

عبد المنعم محمد يسري محام ومستشار قانوني, عضو اتحاد المحامين العرب السعودية: 0546985353 / مصر: 00201061348296

تابعني

error: أسعدتنا زيارتكم لموقع المستشار عبد المنعم يسري